قناة أهل البيت (عليهم السلام) الفضائية

في عالم اليوم حيث تنتشر القنوات الفضائية في كل مكان، وفي هذا العصر الذي يخضع فيه شبابنا وأطفالنا لتأثير البرامج التلفزيونية التي باتت تدخل كل بيت، وتغزو غرف النوم، وتجعلهم تحت رحمة ثقافة جاهلية مليئة بالفسق والفجور والعصيان، فإن واجبنا الديني والشرعي يحتم علينا السعي لتأسيس قناة فضائية يتم بث برامجها عبر الأقمار الصناعية تكفل بنشر تعاليم أهل البيت - سلام الله عليهم أجمعين- الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وجعلهم عدلا لكتابه الكريم فأوجب بذلك حقوقهم وفرض علينا طاعتهم وولايتهم. وقد وفق الله تعالى مجموعة من المؤمنين للعمل على تأسيس قناة فضائية بهذا الهدف وذلك تحت عنوان: قناة أهل البيت - عليهم السلام- الفضائية.
ان فكرة إنشاء قناة أهل البيت الفضائية ولدت بهدف وضع الفكر الاسلامي الأصيل وتراثه الخصب بمتناول الأمة الاسلامية وغيرها ممن يبحث عن الحقيقة الغراء في شتى بقاع العالم ولذلك ندعوا المسلمين في العالم ليساهموا معنا في إنشاء هذا المشروع الهائل، بهدف المشاركة في نشر الفكر الاسلامي و حمل راية أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين وذلك تمهيدا لضهور منقذ البشرية وصاحب الراية المحمدية وولي العصر وصاحب الزمان ومحور عالم الإمكان الحجة بن الحسن العسكري المهدي أرواح العالمين لتراب مقدمه الفداء.
وفيما يلي نبذة موجزة عن أهداف المشروع وإنجازاته المحققة وما تبقى إحرازه من أجل ايصال المشروع إلى مرحلة التطبيق بعون الله تعالى:
? نشر تعاليم أهل البيت عليهم السلام ومناهجهم في الحياة والتحدث عن شخصياتهم وبطولاتهم.
? بث محاضرات دينية وإرشادية في مختلف المواضيع، على ضوء كتاب الله وهدى سيرة النبي وأهل بيته عليهم أفضل الصلاة وأزكى السلام.
? إحياء ذكريات أهل البيت بما يتناسب مع مقامهم الشامخ ومنزلتهم الرفيعة عند الله تعالى.
1- نشر ثقافة التشيع والتعاليم الأخلاقية والتربوية لأهل البيت (ع).
2- خلق أجواء ثقافية وفقا لمعاير القرآن وسنة أهل البيت (ع).
3- تقديم قدوات صالحة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
4- بناء جسور العلاقات بين المراكز والمؤسسات الشيعية وتبادل الأخبار والرؤى بين الحوزات العلمية ومراجع الدين في العالم.
5- الإجابة على الشبهات العقائدية والأسئلة التي تهم طبقة الشباب وذلك من خلال الإرتباط المباشر بمراجع الدين.
6- اجراء مقابلات مع أشخاص اعتنقوا الدين الاسلامي حديثا.
7- عرض الخدمات التي قدمها التشيع للإسلام والامة الاسلامية على طول التاريخ وصمود المجاهدين في هذه المسيرة.
فلا تبقى الا التكاليف المالية للمشروع ودفع تكاليف إجراء وإدارة القناة وأهمها تكلفة البث الفضائي على الأقمار الصناعية، علما بأن أقل الساعات التي يتم الاتفاق عليها لمدة عام هو مائة و ثمانون ساعة، أي بمعدل ساعة كل يومين، ويمكن إضافة ساعات البث وتجديد العقد بعد إنتهاء العام فيما بعد، ومع الأخذ بعين الاعتبار ان معدل تكاليف كل ساعة بث هي ألفي دولار أمريكي وبذلك فإن مجموع التكاليف ستكون 360 ألف دولار أمريكي وذلك من أجل المساهمة في تمكيننا من البث على الناطق الدولي الواسع الذي سيشمل دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وبعض الدول الأوروبية والآسيوية، مع احتمال توسيع نطاق البث حسب متطلبات المشروع لاحقا.
وتتنوع طرق المساهمة بتنوع إمكانيات كل واحد منا وفي ما يلي بعض الطرق التي نقترحها للمساهمة في إنشاء القناة:
أولا: المشاركة المادية وذلك بالتبرع لتمويل المشروع.

ثاني
ا: المساهمة الفنية، وذلك عن طريق الدعم الفني (كتقديم الخبرات الفنية وإهداء الأجهزة وما أشبه).
ثالثا: المشاركة الاعلامية، وذلك بإخبار الناس عن هذا الموقع، ووضع وصلات له على صفحات الإنترنت الاخرى.
رابعا: المشاركة بالرأي بإرسال المقترحات والأفكار والانتقادات البناءة.
خامسا: المشاركة المعنوية وذلك بالدعاء لنا من أجل إعلاء كلمة الحق في العالم.